فهرس المؤلفين

ا

  • الأسمري، نوره عبد الله عوضه دور القيادة التحويلية في تلبية احتياجات العاملين المهنية بمكاتب التعليم والإشراف التربوي بمنطقة عسير [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 39-80]
  • الأشقر، أحمد محمد عبد السلام تخطيط تعاقب القيادات الأكاديمية بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي "رؤية مستقبلية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-135]
  • البدوي، أمل محمد حسن دور القيادة التحويلية في تلبية احتياجات العاملين المهنية بمكاتب التعليم والإشراف التربوي بمنطقة عسير [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 39-80]
  • البيز، نجلاء بنت عيسى بن عبد الرحمن "واقع ممارسات مؤسسات رياض الأطفال في المدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في تعزيز الهوية الوطنية للأطفال من وجهة نظر الأمهات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 519-554]
  • الجدعاني، صلوح سعيد محمد أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-38]
  • الجزار، فاطمة فتوح أحمد تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • الجمل، عبدالفتاح عمر محمد سالم "متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
  • الجمل، محمد حسنى محمد "متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
  • الجندي، علياء عبدالله توظيف تحليلات التعلم في بيئات التعلم عبر الإنترنت ما بين 2018- 2022: مراجعة منهجية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 409-443]
  • الحارثي، رسماء عايض "تحليل نصوص الاستماع في مقررات لغتي بالصفوف الأولية في ضوء مهارات الفهم الاستماعي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 217-251]
  • الخصوصي، أيمن منير حسن علي "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • الزهراني، عزه بنت صالح بن عبدالله فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 277-332]
  • الزهراني، ماجد معيلي محمد أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-38]
  • الستري، هيثم الستري عباس "تحقيق الفعالية التنظيمية بكليات جامعة الأزهر في ضوء أبعاد الرشاقة التنظيمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-94]
  • السرحاني، فاطمة محمد فراس تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • السلمي، خلود عبدالعزيز توظيف تحليلات التعلم في بيئات التعلم عبر الإنترنت ما بين 2018- 2022: مراجعة منهجية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 409-443]
  • السويلميين، منذر بشاره "فاعلية استراتيجية العصف الذهني لتدريس الفيزياء في تنميةمهارات التفكير المستقبلي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 25-63]
  • السيد، أحمد عطا حجاج فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]
  • السيد، حمادة جابر محمد معوقات تطبيق الحوكمة بالإتحاد المصري للملاكمة [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 39-64]
  • السيد، فاتن عبدالسلام حسن "النزاهة الأكاديمية وعلاقتها بالاستحقاق الأكاديمي ودافعية الإتقان لدى عينة من طلبة الجامعة المقبلين علي التخرج" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 135-190]
  • السيد، محمد إبراهيم عبده التشارك المعرفي لدى معلمي التعليم الثانوي في ضوء أبعاد المنظمة المتعلمة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 445-500]
  • السيد، محمد إبراهيم عبده "توظيف الدراسات البينية في تطوير البحث التربوي في جامعة الأزهر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 289-356]
  • الشافعي، فرج مصطفي محمد "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • الشربيني، هاني علي زكي "استراتيجية مقترحة لتنمية وعى الشباب الجامعي بقضايا التنمية المستدامة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 463-508]
  • الشمايلة، سرايا عوض "The consequences of murder from the perspective of Jordanian family heads" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 561-596]
  • الشمايلة، سريا عوض Motives for the crime of suicide in Jordanian society from the point of view of Mutah University students [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-621]
  • الشمري، فلاج بن حماد "سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
  • الشمري، ماجدة بنت خلف الطواله مهارات الثقافة الرقميَّة لدى أطفال الصُّفوف الأوليَّة في ظلّ التعلُّم عن بُعد من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-37]
  • الشمري، منيرة مضحي "توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
  • الصعب، منال بنت محمد بن سعد "تنمية الإبداع الإداري لدى القيادات الجامعية السعودية في ضوء القيادة الإبداعية: (جامعة شقراء نموذجًا)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-23]
  • الصمادي، هشام محمد E-learning Difficulties and the Students in the COVID-19 Pandemic: An Introduction to The Economics of Higher Education [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 667-699]
  • الصنيع، دلال عبد الكريم تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • العجمي، حمد بليه "معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
  • العدوان، ركان عيسى أحمد المنهجية الإسلامية في القيادة التربوية وتطبيقاتها في الواقع المعاصر [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 81-112]
  • العمـودي، هالة بنت سعيد بن أحمـد فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 277-332]
  • العنزي، متعب بن زعزوع ناموس "سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
  • العيسى، منيره بنت محمد بن عيسى "واقع ممارسات مؤسسات رياض الأطفال في المدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في تعزيز الهوية الوطنية للأطفال من وجهة نظر الأمهات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 519-554]
  • الفيلكاوي، فهد أحمد ظاهرة التعصب بين طلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت وانعكاساتها على الوحدة الوطنية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 501-544]
  • القن، سليمان داود مسعود "فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
  • المجالي، أحمد عبد السلام Motives for the crime of suicide in Jordanian society from the point of view of Mutah University students [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-621]
  • المجالي، أحمد عبد السلام "The consequences of murder from the perspective of Jordanian family heads" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 561-596]
  • المقرن.، نوره أحمد عبد الله مراجعة منهجية لاستخدامات وتحديات ChatGPT في التعليم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 363-381]
  • المنصور، منيرة بنت عبد الله حسن مهارات الثقافة الرقميَّة لدى أطفال الصُّفوف الأوليَّة في ظلّ التعلُّم عن بُعد من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-37]
  • المهتدي، أكرم محمد عرفان E-learning Difficulties and the Students in the COVID-19 Pandemic: An Introduction to The Economics of Higher Education [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 667-699]

ب

  • باحاذق، رجاء بنت عمر "توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
  • برزنجي، سلوى سالم حمزة "الصعوبات التي تواجه معلمي الرياضيات في الحصول على الرخصة المهنية بالمدينة المنورة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 95-131]

ج

  • جادالله، أشرف سعد محمد "الأداء التفاضلي لمفردات اختبار ستيرنبرج للقدرات الثلاثية في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوكيدي متعدد المجموعات لدى طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-63]

ح

  • حسن، أحمد محمد شبيب "توجهات المعلم الجامعي الابتكارية كما يدركها الطلاب وعلاقتها بالكفاءة الابتكارية لديهم (دراسة فارقة – تنبؤية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 449-518]
  • حسن، احمد محمد شبيب تصورات طلاب الجامعة نحو استخدام المعلم الجامعى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم الابتكار فى عملية التعلم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 545-580]
  • حسن، سليم أحمد سليم "تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتعزيز المهارات التخطيطية للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمجال العمالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-289]
  • حسين، أحلام إبراهيم محمد الحاج "تصورات طلاب جامعة حائل حول مزايا وعقبات نظام الفصول الدراسية الثلاث" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 329-350]

خ

  • خشبة، فاطمة السيد حسن "الخصائص السيكومتريَّة لمقياس الرفاهيَّة الرقميَّة لدى طلبة جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافيَّة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 227-289]

ر

  • رضوان، أميمة بنت عبد الوهاب "مستوى ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في بعض مؤسسات التعليم العالي السعودية للسلوكيات القيادية المتضمنة في نظرية قيادة المسار و الهدف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 555-579]
  • رضوان، أميمة عبد الوهاب "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]

ز

  • زهراني، مريم عطية مستوى الجمود الفكري لدى عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدينة جدة وعلاقته بأنماط التعلم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 113-140]
  • زيلعي، غادة بنت عبد الكريم "تصور مقترح لتحسين ممارسات الإدارة الاستراتيجية بكليات جامعة جازان" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 459-542]

س

ش

  • شاهين، جودة السيد جودة إبراهيم "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • شــــرف، إســـــلام أحــمـــد فـــــؤاد "دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
  • شريف، سهيلة عبد البديع سعيد "الإسهام النسبي للحيوية الذاتية والشعور بالتماسك والتوجه نحو المستقبل في النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 351-447]

ط

ع

  • عباس، انتظار مصطفى "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • عباس، زينب عبدالرضا "معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
  • عبد الحميد، خضرة سالم "فاعلية استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في تحصيل أحكام علم الفرائض ومهارات حل مسائله لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-137]
  • عبد الرازق، عادل رضوان "دور المجلس القومي للمرأة في تحقيق الحماية الاجتماعية للمرأة الصعيدية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 137-172]
  • عبد القادر، أحمد محمد مصطفي "متطلبات تطبيق نظم الذكاء الإصطناعي لتطوير الأداء الإداري للعاملين بالأندية الرياضية المصرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-327]
  • عبد القادر، محمد عبد اللطيف سالم "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • عبد اللطيف، مهران سعد الميهي "القيم المتضمنة في رواية الآمال العظمى المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري (دراسة تحليلية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 411-457]
  • عبدالله، محمد عبد الوهاب محمد "فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
  • عبد الله، حنـــان موسى السيد البنية العاملية المميزة لطبيعة العلاقة بين مهارات البرمجة اللغوية العصبية والسلوك الابداعي لدى أعضاء هيئة التدريس الجامعي [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 221-275]
  • عثمان، حسناء محمود حسين "برنامج قائم على العلاج المعرفى السلوكى للتخفيف من الأثار السلبية للتنمر الإلكترونى وأثره فى الأمن النفسى لدى طالبات الجامعة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 157-225]
  • عسيري، وفاء محمد "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • عفيفي، أحمد عبد الله بيومي "دور المجلس القومي للمرأة في تحقيق الحماية الاجتماعية للمرأة الصعيدية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 137-172]
  • علام، محمد فاروق مسعود محمد فعالية المشروعات التنموية بالمجتمعات المحلية في ضوء المبادرات القومية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 181-220]
  • علي، محمود صلاح أحمد "تطوير سياسات حوافز المعلمين بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 357-409]
  • على، سناء عبدالفتاح احمد المُنعة النفسية والمساندة الاجتماعية كمنبئين بمعنى الحياة لدى عينة من النساء الارامل في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 413-462]
  • عيسى، أحمد عيسى عبد الله "دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
  • عيسى، أحمد متولي سعد "تصور مقترح لتفعيل الابتكار التنظيمي بكليات جامعة الأزهر في ضوء مدخل التشارك المعرفي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-155]

ق

  • قلقيلة، مصطفي عبد العزيز "متطلبات تطبيق نظم الذكاء الإصطناعي لتطوير الأداء الإداري للعاملين بالأندية الرياضية المصرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-327]

ل

  • لطفي، أسماء محمد السيد "فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين الصمود التعليمي لدى طالبات الجامعة المعرضات لخطر الإخفاق الأكاديمي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 191-287]

م

  • متولي، التهامي محمدإبراهيم "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • محبوب، حنان محمد أمين القدرة التنبؤية للتفكير العاطفي بالتعافي الانفعالي لدى الأيتام بمنطقة مكة المكرمة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 141-179]
  • محمد، سامح مرعي عبد الموجود "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • محمد، صفاء محمد عبد الغني "فاعلية استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في تحصيل أحكام علم الفرائض ومهارات حل مسائله لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-137]
  • محمد، عبير محمود "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • محمد، علي عبد الله على "تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتعزيز المهارات التخطيطية للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمجال العمالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-289]
  • محمد، محمد ماهر أبو النصر "تصور مقترح لتفعيل الابتكار التنظيمي بكليات جامعة الأزهر في ضوء مدخل التشارك المعرفي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-155]
  • محمد، منتصر خلف محمود معوقات تطبيق الحوكمة بالإتحاد المصري للملاكمة [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 39-64]
  • محمد، هبه علي فرحات فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات لدى طالبات معلمات رياض الأطفال [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 509-559]
  • محمد.، وليد محمد الصادق فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]

ي

  • يوسف، محمد سعد زكي تخطيط تعاقب القيادات الأكاديمية بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي "رؤية مستقبلية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-135]